in

من هي الدولة التي فتحها المسلمون ثلاث مرات +فيديو؟

في ظل الدولة العثمانية، كانت تسمى “الإيالة التونسية”. وقعت تحت الاحتلال الفرنسي في عام 1881، ثم حصلت على استقلالها في عام 1956 لتصبح رسميا المملكة التونسية في نهاية عهد محمد الأمين باي

من هي الدولة التي فتحها المسلمون ثلاث مرات +فيديو؟

تونس تلك الدولة الواقعة في شمال أفريقيا هي منطقة جذب سياحي من كل أنحاء العالم ولكن، ما الذي يجعل تونس مشهورة هكذا ؟ في هذا الفيديو سوف نتعرف على مجموعة حقائق عن الجمهورية التونسية .

تونس معروفة رسمياً بجمهورية تونس وعاصمتها هي مدينة تونس، في الحقيقة يعيش في مدينة تونس العاصمة أكثر من ربع سكان تونس. بينما العدد التقديري لسكان تونس يتعدي 11 ملايين نسمة .

لعبت تونس أدوارا هامة في التاريخ القديم منذ عهد الفينيقيين والأمازيغ والقرطاجيين والونداليين والرومان وقد عرفت باسم مقاطعة أفريكا إبان الحكم الروماني لها والتي سميت باسمها كامل القارة. فتحها المسلمون في القرن السابع الميلادي وأسسوا فيها مدينة القيروان سنة 50 هـ لتكون أول مدينة إسلامية في شمال أفريقيا.

في ظل الدولة العثمانية، كانت تسمى “الإيالة التونسية”. وقعت تحت الاحتلال الفرنسي في عام 1881، ثم حصلت على استقلالها في عام 1956 لتصبح رسميا المملكة التونسية في نهاية عهد محمد الأمين باي. مع إعلان الجمهورية التونسية في 25 يوليو 1957، أصبح الحبيب بورقيبة أول رئيس لها

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Loading…

0